Beirut Times

من نحن

لماذا بيروت تايم؟


على وقع الإهتراء المتفشّي في المؤسسات والإدارات العامة والمنسحب على كل مفاصل الدولة، إجتمعنا صحفيات وصحفيون في منصة «بيروت تايم»  للبحث في  الحقائق بعيداً عن  الإستقطابات الشعبوية والمزايدات الفئوية والطائفية العبثية.


نحن في بيروت تايم ، نؤمن بقيم الحرية الفكرية  ونقدّر الشفافية والمحاسبة و الفهم العميق للأحداث والأفكار لأنّها تسهم في تحقيق التغيير الحقيقي. ولا رقابة على أقلام صحافيينا إلّا ما يمليه الضمير المهني والإلتزام الأخلاقي. 
إخترنا في منصتنا الإستقلالية التامّة هدفاً لنا، فلا تمويل سياسي يحرّكنا ولا أجندة من هنا أو مطلب من هناك. ففي الوقت الذي تقيّدت فيه حريّة الإعلام نتيجة الأزمة الإقتصادية التي جعلت من بعض وسائل الإعلام مرتهنة إما لرجال الأعمال،أو المصارف،أو السياسيين، قرّرنا أن نكون مؤسسة تواجه التحديات من خلال المنبر الحرّ والمواجهة البنّاءة.
وإستراتجيتنا ترتكز على إنجاز تقارير وتحقيقات إستقصائية تشكّل دعامة ومصدر معلومات موثوق لمواجهة الفساد في كلّ ملف قد يفتح في إطار المحاسبة والمساءلة القانونية .
إلى جانب مهمتنا الإستقصائية،  فإنّ دعم إصلاح القضاء يُعد من أولوياتنا، إذ نؤمن أنّ باكورة التغيير تبدأ من تحصين القضاء وكفّ يد السياسيين عن التّدخل في شؤونه إنطلاقاً من مبدأ الفصل بين السلطات، وبصفتنا سلطة رابعة ،فمن  مسؤوليتنا  التحقيق، والمتابعة،  في سبيل تعزيز دولة القانون والمؤسسات،والسعي الى التغيير السياسي المقترن بمفاهيم المواطنة  والديموقراطية والنزاهة وقواعد الحياة العامة المشتركة بعيداً عن أسلاك الإنغلاق والجهل.