لبناني على رأس مجموعة HSBC القابضة

لبناني على رأس مجموعة HSBC القابضة

  • ١٧ تموز ٢٠٢٤

عيّنت مجموعة HSBC القابضة جورج الهدري الذي يشغل منصب المدير المالي، رئيساً تنفيذياً للمجموعة.

الهدري البالغ من العمر 50 عاماً، سيصبح الرئيس التنفيذي الثالث لـ HSBC في أقل من ثماني سنوات، وسيخلف الرئيس المنتهية ولايته نويل كوين، إعتباراً من 2 أيلول.

 

ولد الهدري في لبنان خلال الحرب الأهلية اللبنانية، ونشأ مع والده المصرفي بالتجزئة ووالدته المدرّسة، وانتقل لاحقاً إلى باريس لدراسة الهندسة في مدرسة البوليتكنيك، وحصل على درجة الدراسات العليا في الإحصاء والإقتصاد.

إنضم إلى المجموعة عام 2005، وتمّت تسميته ليتسلّم مهام الرئيس المالي خلفاً لإيوين ستيفنسون في تشرين الاول 2022. بدأ مسيرته المصرفية كتاجر معدلات في قسم البنوك والأسواق العالمية، حيث يقوم HSBC بأنشطته التجارية والإستشارية المصرفية الإستثمارية. في عام 2016، تولى إدارة منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا، حيث أدار 10,000 موظف عبر جميع خطوط أعمال البنك وأشرف على المخاطر والجريمة المالية والإمتثال وإدارة رأس المال. وقاد الهدري منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وتركيا كرئيس تنفيذي بين تموز 2016 وشباط 2019. وفي عام 2020، بعد حوالي 15 عاماً من انضمامه إلى الأعمال المصرفية والأسواق العالمية، أصبح رئيسها المشارك، خلفاً للمصرفي والمدرّس اللبناني سمير عساف المولود في باريس. وهو القسم الذي يضم أنشطة التداول والخدمات الإستشارية المصرفية الإستثمارية في HSBC، وشكلت 24 في المئة من إيرادات المجموعة العام الماضي.