مانشستر سيتي يتوّج بطلاً للدرع الخيرية على حساب يونايتد

مانشستر سيتي يتوّج بطلاً للدرع الخيرية على حساب يونايتد

  • ١٠ آب ٢٠٢٤
  • خاص بيروت تايم

هدف المباراة الأول سجله أليخاندرو غارناتشو في الدقيقة 82، قبل أن يعادل برناردو سيلفا النتيجة للسيتي بعدها بـ7 دقائق، ليحسم الأخير اللقب لمصلحته بفوزه (7-6) في ركلات الترجيح.

استهل مانشستر سيتي بطل الدوري الإنكليزي لكرة القدم موسمه بأفضل طريقة ممكنة عبر تتويجه بلقب الدرع الخيرية بعد فوزه على مانشستر يونايتد بركلات الترجيح 7-6 بعد تعادلهما 1-1 في الوقت الاصلي، اليوم السبت، على ملعب ويمبلي.
هدف المباراة الأول سجله أليخاندرو غارناتشو في الدقيقة 82، قبل أن يعادل برناردو سيلفا النتيجة للسيتي بعدها بـ7 دقائق، ليحسم الأخير اللقب لمصلحته بفوزه (7-6) في ركلات الترجيح.
وقرر بيب غوارديولا مدرب المان سيتي، التعويل على بعض العناصر الشابة في التشكيلة الأساسية، مثل ريكو لويس وجيمس ماكاتي وأوسكار بوب، بينما وضع كيفن دي بروين وبرناردو سيلفا على مقاعد البدلاء.

على الجانب الآخر، فضل الهولندي إريك تن هاغ مدرب المان يونايتد، وضع أليخاندرو غارناتشو وجادون سانشو على مقاعد البدلاء، مقابل البدء بالثنائي أماد ديالو وماركوس راشفورد في التشكيلة الأساسية.

فرض السيتي سيطرته بشكل واضح في مستهل المباراة، لكن الخطورة غابت عن كلا المرميين حتى أول محاولة من بوب بعد 22 دقيقة، حين سدد كرة قوية أعلى العارضة. وكاد ماكاتي يكافئ غوارديولا على الدفع به بعدما توغل داخل منطقة جزاء يونايتد قبل أن يطلق تسديدة قوية بيسراه، ارتطمت في القائم. وظهرت خطورة اليونايتد تدريجيا، وكانت الشرارة الأولى عن طريق ديالو الذي قام بمجهود فردي، أنهاه بتسديدة مرت بجوار القائم. وتلقى راشفورد تمريرة حريرية من كاسيميرو داخل منطقة الجزاء، لكنه سدد الكرة بغرابة بعيدا عن المرمى. وقبل نهاية الشوط بالتعادل السلبي، حاول دوكو توجيه تسديدة أرضية نحو مرمى أندريه أونانا، لكن كرته مرت بجوار القائم.
وفي الدقائق الأولى من الشوط الثاني، تلقى فرنانديس تمريرة بينية بالقرب من منطقة جزاء السيتي، ليقرر توجيه تسديدة متقنة في أقصى الزاوية اليمنى، استقرت في الشباك. لكن نجم اليونايتد لم يستطع الاحتفال بالهدف الرائع، بعدما وجد إشارة الحكم المساعد برايته لوجوده في التسلل، ليلغى الهدف. ومع حلول الدقيقة 59، قرر تن هاغ استبدال 4 لاعبين دفعة واحدة، لتفادي أي انتكاسات بدنية في أولى مباريات الموسم. وتقدم غفارديول نحو منطقة جزاء اليونايتد، لتتهيأ كرة أمامه خارجها، ليحاول توجيهها بيمناه في أقصى الزاوية اليمنى، لكنها مرت بجوار القائم. وقرر غوارديولا إتاحة الفرصة للوافد الجديد، سافينيو، ودفع به في الدقيقة 63 على حساب دوكو. وكاد اليونايتد يتقدم بهدف أول من هجمة خاطفة أنهاها غارناتشو بتمريرة حريرية نحو راشفورد الخالي من الرقابة، لكن الأخير أهدر الفرصة بغرابة بعدما وجه الكرة برعونة قبل ارتطامها في القائم. وأضاع ماكتوميناي فرصة أخرى بعدما فشل في توجيه كرة مرت أمامه بالقرب من المرمى، لكن زميله غارناتشو عوض فريقه عنها بتوغله بعد بضع دقائق داخل منطقة جزاء السيتي قبل أن يوجه تسديدة يسارية زاحفة إلى الشباك، محرزا هدف التقدم. وبعد الهدف مباشرة، قرر تن هاغ منح جادون سانشو فرصة الظهور لأول مرة بعد أكثر من عام بقميص الشياطين الحمر. وبعد نزوله بدقائق معدودة، نجح برناردو سيلفا في معادلة النتيجة قبل نهاية الوقت الأصلي بعدما قابل عرضية بوب بضربة راسية متقنة إلى الشباك. وفي الدقائق الأخيرة، دفع غوارديولا بدي بروين على حساب بوب، آملا إحداث الفارق في الوقت الحاسم، لكن الحكم أطلق صافرة النهاية بالتعادل (1-1)، ليتجه الفريقان لركلات الترجيح التي حسمها السيتي لمصلحته 7-6.