لبنان اليوم.. إسرائيل تزعم القضاء على حزب الله

لبنان اليوم.. إسرائيل تزعم القضاء على حزب الله

  • ١٥ حزيران ٢٠٢٤

هوكشتاين في إسرائيل الأسبوع المقبل.. وإستطلاعات الرأي الإسرائيلية تعتبر أنّ الحرب على غزة فشلت

عشية عيد الأضحى، يواصل التصعيد الجنوبي سخونته، وقد إلتهمت النار الإسرائيلية، ليل أمس أحراج منطقة شبعا الإسرائيلية. ويتواصل القصف اليوم  في الجبهة الجنوبية على وقع تهديدات إسرائيلية بوتيرة عالية.
فتزامناً مع التصعيد، تعلو نبرة التهديدات الإسرائيلية، في حين  كشف موقع «إكسيوس» الأميركي أنّ موفد الرئيس الأميركي آموس هوكشتاين سيصل إلى إسرائيل الإثنين في مهمة لمنع التصعيد على جبهة لبنان بين إسرائيل و«حزب الله» ولم يُعرف ما إذا كان سيزور لبنان أيضاً. 
واليوم، مقابل  مزاعم معظم الدول الأوروبية وواشنطن، في تخفيف وطأة الحرب إلّأ أنّ «القناة 12» الإسرائيلية أعلنت أنّ  إسرائيل تستعدّ لهجوم واسع على لبنان. ووفق مصادر صحفية، فقد توجّهت قطر برسالة إلى الثنائي الشيعي، تحذّر من مزاعم إسرائيلية بالقضاء على حزب الله. وتتخوّف بعض الأوساط الأميركية من تحرّكات إسرائيل الداخلية، إذ، قالت المصادر لشبكة «سي بي إس» إنّها تخشى أن تبدأ إسرائيل حربًا ضد «حزب الله» لن تتمكّن من إنهائها دون مساعدة من الولايات المتحدة.
والجدير بالذكر، أنّه بحسب إستطلاعات الرأي الإسرائيلية، التي أجرتها صحيفة «معاريف» حول إتجاهات الرأي العام في الداخل الإسرائيلي،  فإنّ وزير حكومة الحرب بنيامين نتنياهو ينال  21 مقعداً من 120 مقعداً في الكنيست، أي ما يقارب 17% من الأصوات، تعبيراً عن قناعة غالبية المستطلعة آراؤهم بأنّ إسرائيل فشلت في الحرب، وهذا ما يثير الرعب أكثر وأكثر في جبهة الشمال. إلى ذلك، ما قامت به إسرائيل في الأيام الماضية خطير جداً وينمّ عن تخبط يعيشه نتنياهو وحكومته على وقع الأصوات المعارضة له في الداخل، وقد وصفت «بالغرق أكثر في الوحل». 
وفي المستجدات الميدانية، إستهدفت مسيّرة إسرائيلية صباح اليوم درّاجة نارية على تقاطع بنت جبيل – مارون الراس، ممّا أدّى إلى سقوط ضحية وإصابة آخر. واشتعلت الدراجة النارية إلى جانب الطريق، قبل أن تعمل فرق الدفاع المدني على إطفائها.
وأفيد عن إصابة سيدة برصاصة جراء التمشيط الذي نفذه الجيش الإسرائيلي على الوزاني وتم نقلها إلى مستشفى مرجعيون. 
وقد أعلن المتحدّث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي أنّ طائرة لسلاح الجو، إستهدفت في وقت سابق اليوم عنصراً من «حزب الله» في منطقة عيترون.