؟حزب الله يستقدم للدعم ٤ فصائل عراقية مقاتلة

؟حزب الله يستقدم للدعم ٤ فصائل عراقية مقاتلة

  • ٠٧ آب ٢٠٢٤
  • خاص بيروت تايم

أربعة فصائل عراقية أرسلت 700 مقاتل عراقيّ بالفعل للبنان عبر سوريا، لمساندة حزب الله، من ضمن استراتيجية دعمه بوجه اسرائيل، من قبل فصائل «محور المقاومة».

هذه المعلومات التي أعلنها الباحث في الشأن السياسي ياسين عزيز، عبر قناة السومرية العراقية منذ أيام، تتقاطع مع ما جاء على لسان مسؤولين في فصائل عراقية، قد أقروا بذلك منذ قرابة الشهر.
إذ كانت وكالة أسوشيتد برس Associated Press قد نقلت عن أحد المسؤوولين في إحدى الفصائل العراقية الولائية، أنّ بعض المستشارين العراقيين، موجودون فعلاً في لبنان لهذا الغرض.
في حين أكد مسؤول في جماعة لبنانية مدعومة من إيران للوكالة، أنّ مقاتلين من «الحشد الشعبي» العراقي، و«فاطميون» الأفغاني و«جماعة الحوثي» و«لواء زينيبون» الباكستاني، مستعدون لدعم حزب الله في حال احتاجت الجبهة اللبنانية-الإسرائيلية ذلك. 
وتساعد الحدود المتداخلة وغير المضبوطة من العراق لسوريا فلبنان، دخول مقاتلين لاسيما مع غطاء حزب الله لعمليات من هذا النوع.
وتأتي هذه المعلومات في حين أنّ حزب الله يؤكد حيازته 100 ألف مقاتل لبناني، وبعد قرابة عام على حربه مع اسرائيل جنوبا، والتي أوقعت خلالها إسرائيل مئات الشهداء من عناصر حزب الله المقاتلين، وعشرات المسؤولين العسكريين، وقيادات من الصف الأول، أهمهم الرجل الثاني في الحزب فؤاد شكر، الذي يتوعد حزب الله اسرائيل بضربة ردا على اغتياله، وهذا الأمر يثير المخاوف من إنزلاق المنطقة إلى حرب مفتوحة شاملة.