كريستيانو رونالدو يحطّم الأرقام على "يوتيوب" أيضاً... نحو المليار

كريستيانو رونالدو يحطّم الأرقام على "يوتيوب" أيضاً... نحو المليار

  • ٢٥ آب ٢٠٢٤
  • محمد فوّاز

القناة التي تسمى "UR"، ستشهد أحاديث اللاعب البرتغالي عن "شغفه الأعظم" في إشارة إلى كرة القدم، وفقا للإعلان الترويجي لها، بالإضافة إلى "اهتماماته الأخرى، بما في ذلك الأسرة والصحة والتغذية والإعداد والتعافي والتعليم والأعمال التجارية". ووعدت القناة أيضاً ببث لقاءات بين رونالدو و"العديد من الضيوف".


أطلق أسطورة كرة القدم كريستيانو رونالدو قناته الخاصة على "يوتيوب"، لتنضم إلى حساباته على منصات التواصل الاجتماعي التي تشمل "إنستغرام" و"فيسبوك" و"إكس"، والتي تصل إلى 917 مليون متابع عبر المنصات المختلفة، مما يجعله يقترب من المليار، إذ تجاوز عدد متابعيه خلال خمسة أيام وحتى ساعة نشر هذا النص الـ43 مليوناً على حسابه الجديد في "يوتيوب".
قناته على "يوتيوب" سجلت أكثر من 19 مليون مشترك في غضون 24 ساعة فقط، علماً أنه حقق رقماً قياسياً أيضاً بوصول قناته إلى مليون مشترك خلال 90 دقيقة فقط من إطلاقها! نجاح قياسي حققه نجم كرة القدم البرتغالي، مما يجعله يهدف إلى تحقيق إنجازات كبيرة بهذا المشروع الذي سيكون له بلا شك فائدة كبيرة عندما يعتزل كرة القدم.
ويعتبر كريستيانو رونالدو الشخصية الأكثر متابعة على "إنستغرام"، حيث يملك 636 مليون متابع، فهل يمكن أن يصبح أكبر يوتيوبر في العالم وفي وقت قياسي؟ ويُعتبر رونالدو أحد المؤثرين الأعلى أجراً في العالم، إذ يحصل على 47.8 مليون دولار سنوياً من منصة "إنستغرام" وحدها.
وفور إطلاق قناته الأربعاء الماضي 21 آب على يوتيوب، حقق نجاحاً فورياً، مما وضع حامل الكرة الذهبية خمس مرات (39 عاماً) ضمن أبرز نجوم المنصة. وبالكاد أطلق رونالدو قناته على المنصة حتى منحته شركة "غوغل" التي توقعت هذا الرقم، أول جائزة له في اليوم عينه الذي أطلق فيه الموقع: زر Golden Button الذي يُمنح لليوتيوبرز الذين يصلون إلى مليون مشترك.
وتم افتتاح القناة بنشر 20 فيديو، وكانت الغالبية العظمى منها أقل من دقيقتين، ومحتواها مثالي لمنصات مثل "تيك توك"، و"إنستغرام" أو "يوتيوب شورتس".
كل ما يلمسه كريستيانو رونالدو يتحول إلى ذهب. فبعد أن أثارت عودته إلى مانشستر يونايتد حماسة الجماهير، اختار النجم البرتغالي في النهاية التحوّل إلى السعودية. وبالإضافة إلى توقيعه عقداً تاريخياً، يواصل رب الأسرة تقديم أداء رائع مع نادي النصر.
إلى جانب الرياضة، دخل كريستيانو رونالدو عدة مجالات ناجحة في كل مرة، سواء كانت سلسلة الفنادق أو الأزياء أو المنتجات المختلفة وحتى علامته التجارية الخاصة بالمياه المعدنية.
بينما يتابع الجمهور حياته اليومية على وسائل التواصل الاجتماعي، يستعد رونالدو ليكون أقرب إلى معجبيه أكثر من أي وقت مضى، فيما تم تأكيد الموسم الثالث من برنامج الواقع حول شريكته جورجينا رودريغيز على "نتفليكس".

"أقرب إلى جمهوري"
والقناة التي تسمى "UR"، ستشهد أحاديث اللاعب البرتغالي عن "شغفه الأعظم" في إشارة إلى كرة القدم، وفقا للإعلان الترويجي لها، بالإضافة إلى "اهتماماته الأخرى، بما في ذلك الأسرة والصحة والتغذية والإعداد والتعافي والتعليم والأعمال التجارية". ووعدت القناة أيضاً ببث لقاءات بين رونالدو و"العديد من الضيوف". 
القناة يمكن العثور عليها بمعرّف @Cristiano، بينما اسمها الرسمي هو "UR·Cristiano"، ويُقرأ "You are Cristiano" أي "أنت كريستيانو". لماذا هذا الاسم؟ "نريد معرفة رأيكم UR، هي طريقة لتكونوا جزءًا من هذا المفهوم"، يشرح رونالدو.
وقال رونالدو: "أنا سعيد جدا بتحويل هذا المشروع إلى حقيقة. كان في ذهني لفترة طويلة لكن أخيرا لدينا الفرصة لجعله حقيقياً. لطالما استمتعت بعلاقة قوية مع المعجبين على منصات التواصل الاجتماعي وستمنحني قناتي على يوتيوب منصة أكبر للقيام بذلك. سيعلمون المزيد عني وعن عائلتي ووجهات نظري حول العديد من المواضيع المختلفة". وأضاف: "أتطلع أيضا إلى مشاركة المحادثات مع الضيوف، التي ستفاجئ المتابعين بلا شك".
كل شيء يدور حاليًا حول شخصيته وعائلته. في أحد الفيديوهات، يقول "أقوم بتقويم أفضل أهدافي في اليورو باستخدام مقياس الـSIUUUMETER""، في إشارة إلى احتفاله الشهير على الملاعب. وفي فيديو آخر، يظهر في تحدي ضربات حرة مع ابنه كريستيانو جونيور. وفي فيديو ثالث بعنوان "هكذا أتغلب على الصعوبات"، يبرز رداً قدمه خلال مؤتمر صحافي مع المنتخب البرتغالي.
في أحد الفيديوهين الأطول المتاحين في اليوم الأول، يظهر كريستيانو رونالدو مع شريكته جورجينا رودريغيز ليروي كيف بدأت فكرة القناة: "هذا مشروع فكرنا فيه منذ سنوات. إنها طريقة بالنسبة لي لأكون أقرب إلى جمهوري بعد سنوات عديدة في كرة القدم. إنها منصة مثالية لمشاركة جزء من حياتي واهتماماتي بمحتوى أصلي جدًا". على سبيل المثال، يظهران معًا في فيديو يجيبان فيه على مسابقة حول علاقتهما، التي توصف بأنها "الأكثر شهرة في العالم".

هل يتفوق على MrBeast؟
تتيح هذه المغامرة أيضًا لكريستيانو رونالدو الاستعداد لما بعد مسيرته الكروية التي تقترب بسرعة. على إنستغرام، تركّز صوره بشكل أساسي على أدائه الرياضي. يوتيوب يمنحه الفرصة للابتعاد عن ذلك، والتركيز أكثر على نمط الحياة، وخاصة لإظهار جانب أكثر بهجة وإثارة من شخصيته. 
"الجماهير ستعشق اكتشاف هذا الجانب منك الذي ربما لا يعرفونه"، تتوقع جورجينا رودريغيز. وهذا سيكون تحولًا جذريًا مقارنةً بلحظات غضبه مع نادي النصر في السعودية، فيما تعتبره آراء منتقديه متكبراً ونرجسياً.
كريستيانو رونالدو لا يدخل المنصة كمبتدئ. محتوياته الأولى تتمتع بإمكانات إنتاجية مماثلة لتلك التي تتمتع بها نجوم المنصة. وحتى صور مصغرة لفيديوهاته تضاهي تلك الخاصة باليوتيوبيريين المعروفين.
كما يوضح مؤشر آخر طموحات أسطورة ريال مدريد: العديد من فيديوهاته تحمل عناوين مترجمة مباشرة إلى الفرنسية للمشاهدين الناطقين بالفرنسية. وهي استراتيجية لزيادة الجمهور المحتمل تذكرنا بما يفعله الأميركي MrBeast، ملك يوتيوب الذي يملك 312 مليون مشترك.
مع إطلاقه القوي، تجاوز كريستيانو رونالدو بالفعل عدة شخصيات معروفة. يُظهر فيديو مباشر من حساب "Score 90" تطور عدد المشتركين في الوقت الفعلي، وكذلك الأرقام التي تجاوز بها نجوماً مثل ليونيل ميسي (2.2 مليونا مشترك)، مانشستر يونايتد (9.3 ملايين) أو حتى نادي برشلونة (17.9 مليوناً). وهو تجاوز بسرعة الستريمر الشهير Speed (28 مليوناً)، والذي يعتبر من أكبر معجبيه. 

في النهاية، قد لا يستغرق الوصول إلى رقم MrBeast وقتاً طويلاً كما يعتقد البعض...

https://www.youtube.com/watch?v=I74FAkaL1Fk&t=34s