بالفيديو: بالأرقام- مافيا وزارة الاقتصاد.. عقود بمئات آلاف الدولارات وسمسارات وتنفيعات بقيادة مكتب الوزير

بالفيديو: بالأرقام- مافيا وزارة الاقتصاد.. عقود بمئات آلاف الدولارات وسمسارات وتنفيعات بقيادة مكتب الوزير

  • ٠٧ أيلول ٢٠٢٤
  • عبدالله ملاعب

النائب وضاح الصادق يكشف لبيرون تايم فساد وزارة الاقتصاد

إنَّها حكومة (تصريف أعمال)، لا تستطيعون محاسبتنا. تلك هي حجة وزراء في حكومة ميقاتي، اختاروا انعاش مزاريب الهدر والفساد وتجميع ثروات على أنقاض دولة. 
هناك من سلّم شؤون الوزارة لوالدته، وهناك من ترك الحرس القديم، مقتطعاً حصَّة له. وهناك وزير الاقتصاد، الذي وضع مفاتيح وزارته في جيب أخيه كريم سلام الذي وجد في لجنة مراقبة هيئات الضمان نجم ذهب.. هو وشريكه مستشار سلام فادي تميم الذي ضُبط بالجرم المشهود وهو يتلقى رشوة من قبل ممثلي أحد شركات التأمين.

 

3 أشكال للهدر والفساد في اللجنة غير الخاضعة بموجب الدستور لأي رقابة مالية رسمية. حتى أن حسابها المصرفي في مصرف خاص، لا تخضع حركة الاموال فيه لاي تدقيق حكومي! 
 الثنائي الحاكم بأمر اللجنة: يبتز شركات التأمين: فتارة تُحرم شركة ألف من حق الدخول في مناقصة ما، وتارةً أخرى يُطلب من شركة ب دفع مبلغ من المال إن أرادت الدخول في مناقصة! 
ثانيا تبرم عقود للتدقيق المالي في تلك اللجنة بمئات آلاف الدولارات، عقود لا منطقية. أقل ما يقال عنها، مزراب منفعة وسرقة!  
أما ثالثا، فتأتي استفادة الوزير من أموال اللجنة التي للمفارقة، تراقب شركات التأمين التي منها تأتي الموارد المالية للجنة، فلكم ان تتخيلوا حجم الفساد والمنفعة! 

بناء على كل ما ذكر، طلب الصادق وهو عضو في لجنة الاثتصاد النيابية تشكيل لجنة تقصي حقائق عله يتم وضع حد لهذه السرقة الموصوفة. إنما الاهم، يبقى في إعادة النظر قانونيا باللجنة القادرة على التواطؤ مع شركات التأمين على المواطنين، إن كانت بإدارة فاسدين، يرون فيها مرتعا للسرقة والتشبيح!