لقاء «الجبارَين» انتهى لصالح الصربي

لقاء «الجبارَين» انتهى لصالح الصربي

  • ٢٩ تموز ٢٠٢٤
  • موسى الخوري

ديوكوفيتش يزيح نادال ويواصل طريقه نحو الذهب

أثبت الصربي نوفاك ديوكوفيتش أنّه الأفضل في صراع أبرز لاعبيْن في العقدين الأخيرين بعد تغلبه على خصمه الدائم الاسباني رافايل نادال بشوطين نظيفين وبنتيجة  ٦-١ و٦-٤.
بعد اعتزال الأسطورة السويسري روجيه فيديرير، خلت الساحة للنجمين الصربي والإسباني. وعلى الرغم من تقدمهما بالعمر بعد بلوغ الصربي عامه ال ٣٧ والإسباني عامه ال ٣٨، وعلى الرغم من بروز بعض النجوم الجدد لعل أبرزهم مواطن نادال الإسباني الشاب كارلوس الكاراس الذي يلعب إلى جانب نادال في مباريات الزوجي في الألعاب الأولمبية، بقيت المباراة التي تجمع النجمين المخضرمين حديث الساعة وحدث الأولمبياد. 
وقد برهن الصربي عن علو كعبه بعد فوزه المريح على منافسه الذي يبدو أنّه تحقّق بسبب عاملين أساسيين هما: 
استمرار ديوكوفيتش في المشاركة أكثر من نادال الذي قلل من مشاركاته مؤخرًا بسبب الإصابات والتقدم بالسن مما أثر في مستوى نادال الذي هبط مستواه ليتراجع تصنيفه إلى ال ١٦١ عالميًا. 
الأمر الثاني الذي قد يكون لعب لمصلحة ديوكوفيتش هو نهمه للفوز. فالميدالية  الذهبية هي الوحيدة التي تنقص سجل الصربيّ الحافل بالألقاب، بينما نادال حقّق تلك الميدالية في أولمبياد بكين في الصين صيف عام ٢٠٠٨ يوم كان يبلغ من العمر ٢٢ عامًا. 
مباراة أمتعت الحاضرين في باريس أسفرت عن تقدم الصربي إلى الدور المقبل، بينما سيتابع نادال مبارياته في الزوجي إلى جانب مواطنه كارلوس الكاراس.