مدرب الحكمة زوروس آتٍ في الموعد المحدّد

مدرب الحكمة زوروس آتٍ في الموعد المحدّد

  • ٢١ آب ٢٠٢٤
  • محمد فوّاز

المدرب زوروس سيصل إلى لبنان في الموعد الذي حدّده مع إدارة النادي الأخضر (24 آب الجاري) وتمارين فريق كرة السلة ستنطلق الاثنين 26 منه على ملعب نادي غزير الرياضي، وفق ما هو متفق عليه.

نفت مصادر مقربة من نادي الحكمة ما تداولته بعض مواقع وسائل التواصل الإجتماعي عن رفض المدرّب اليوناني إلياس زوروس الحضور إلى لبنان بسبب الأوضاع الأمنية الراهنة في البلاد، مؤكدة أنَّ الخبر المتداول بعيد كلّ البعد عن الحقيقة وأنَّ الاخبار التي يتم التداول بها هي عارية عن الصحة جملة وتفصيلًا.
وأضافت المصادر أنَّ المدرب زوروس سيصل إلى لبنان في الموعد الذي حدّده مع إدارة النادي الأخضر (24 آب الجاري) وأنَّ تعديل الموعد يتمّ بناءً على اتفاق بين الطرفين. 
كما أشارت إلى أنّ تمارين فريق كرة السلة ستنطلق الاثنين 26 منه على ملعب نادي غزير الرياضي، وفق ما هو متفق عليه، ووفق حجوزات تذاكر السفر.
وطالبت مصادر نادي الحكمة مختلف وسائل التواصل الإجتماعي بتوخي الدقة في نشر الأخبار التي تخصّ النادي ومراجعة الإدارة. ولفتت المصادر الجمهور والرأي العام إلى أنّ الأخبار الصحيحة والصادقة تُنشر فقط على صفحات النادي الرسمية.
من ناحية ثانية، يبقى الإتحاد اللبناني لكرة السلة والأندية في دائرة الإنتظار حالياً نتيجة الأوضاع الراهنة من جهة ومنع الدول مواطنيها من الحضور إلى لبنان ومطالبتهم بمغادرته فوراً من جهة ثانية، مما سينعكس على البطولة المحلية.
وستقرّر التطورات الأمنية مصير اللاعبين اللبنانيين المجنسين واللاعبين الأجانب، وما إذا كانت المسابقة المحلية ستقام باللاعبين المحليين فقط أو أنّ حلاً إقليمياً للحرب القائمة قد يُفضي إلى إقامة مسابقة طبيعية وفقاً للنظام الموضوع من قبل الهيئة الإدارية للإتحاد. 
يُذكر أنّ الرياضي بيروت بطل لبنان وآسيا سيقيم معسكراً في الدوحة في قطر للمّ شمل فريقه بحضور الأجانب إستعداداً للمشاركة في بطولة العالم للقارات لكرة السلة المقررة في سنغافورة الشهر المقبل، وذلك للظهور بأفضل صورة في المسابقة. 
وسيشارك الرياضي بيروت لاحقاً إلى جانب الحكمة في بطولة «وصل» لغرب آسيا والتي ستضم أيضا فرق تابيات الإيراني والدفاع الجوي العراقي والوحدة السوري وعمّان يونايتد الأردني، إلى فريقين سيحددان الأسبوع المقبل.
وفي «وصل» الخليج، سيشارك المنامة البحريني والكويت والقادسية الكويتيان والاتحاد جدة السعودي وشباب الأهلي الاماراتي والعربي القطري وفريق سابع سيُعرف الأسبوع المقبل. 
وسيحدّد الاتحاد الآسيوي مواعيد المنافسات في المجموعتين والمتوقعة نهاية شهر أيلول المقبل.