الحكمة إلى بطولة الوحدة لكرة السلة في أبو ظبي استعداداً للموسم المقبل

الحكمة إلى بطولة الوحدة لكرة السلة في أبو ظبي استعداداً للموسم المقبل

  • ١٧ أيلول ٢٠٢٤
  • محمد فوّاز

وأوقعت القرعة الحكمة في المجموعة الأولى إلى جانب الفتح الرباطي المغربي والوحدة الاماراتي المنظم والبشائر العُماني. فيما ضمت المجموعة الثانية الكويت الكويتي والاتحاد السكندري المصري والكرخ العراقي ومنتخب الامارات.

وصل فريق الحكمة اللبناني إلى أبو ظبي عاصمة الامارات للمشاركة في بطولة الوحدة الدولية الودية لكرة السلة 2024، المقررة ما بين 19 و25 أيلول الجاري، برعاية مجلس أبو ظبي الرياضي، والاتحاد الاماراتي لكرة السلة، وتنظيم نادي الوحدة وشركة غلوبال أكتيف سبورتس، وتعتبر محطة مهمة استعداداً للموسم المقبل.
ويشارك في البطولة الى جانب نادي الوحدة الاماراتي، فرق أندية: الحكمة (لبنان) والكويت (بطل الكويت) والاتحاد السكندري (بطل مصر) والفتح الرباط (بطل المغرب) والبشائر (بطل عمان) والكرخ (العراق) ومنتخب الإمارات.
وتعتبر البطولة، التي ستقام مبارياتها في صالة «مبادلة أرينا» بأبو ظبي مناسبة مهمة للفرق المشاركة لإطلاق تحضيراتها الجدية للموسم المقبل، حيث تستعد لبدء المواسم المحلية، كذلك بالنسبة للفرق المشاركة في البطولات الإقليمية المؤهلة الى البطولات القارية.
وقسمت الفرق الثمانية مجموعتين (4 في كل مجموعة)، ويلعب كل فريق 3 مباريات في الدور الأول، ليتأهل الأول والثاني من كل مجموعة للدور نصف النهائي، ويتجه الفائزان في مباراتي نصف النهائي الى النهائي، فيما تلعب باقي فرق مباريات تحديد المراكز من المركز الرابع للمركز الثامن.
وأوقعت القرعة الحكمة في المجموعة الأولى إلى جانب الفتح الرباطي المغربي والوحدة الاماراتي المنظم والبشائر العُماني. فيما ضمت المجموعة الثانية الكويت الكويتي والاتحاد السكندري المصري والكرخ العراقي ومنتخب الامارات.
على مستوى التعاقدات، اختتم الحكمة صفقاته بنجاح، فضم الثنائي جاد خليل وجيرار حديديان من هومنتمن، ونعيم راباي من بيروت فيرست، وجو أبي خرس من نادي المريميين. وعلى صعيد اللاعبين الأجانب، وقع النادي مع الأميركيين كلينت شابمان وزاك لوفتن، إضافة إلى تجديد عقد كلينتوني إيرلي. ويقود الفريق المدرب المخضرم إلياس زوروس بعد رحيل جاد الحاج لتدريب منتخب البحرين. يسعى الحكمة هذا الموسم للمنافسة بقوة على لقب الدوري اللبناني بعد غياب طويل منذ آخر تتويج عام 2004.
ومع مشاركة فرق قوية ومدعمة بلاعبين محترفين في البطولة، يغتنم الاتحاد الاماراتي لكرة السلة فرصة مشاركة منتخبه لمنح الفرصة للمزيد من الاحتكاك تحضيراً لاستحقاق التصفيات المؤهلة الى بطولة آسيا خلال شهري تشرين الثاني وشباط المقبلين.
وستشهد المسابقة مشاركة عدد من اللاعبين المحترفين المميزين، أبرزهم الأميركيون أوغستين روبيت، وجاكار سامسون، وبرانتي ويبير مع نادي الكويت، وكلينتوني إيرلي، وكلينتون شابمان، وزاكاري لوفتن مع الحكمة بيروت، وشانسي كولينز مع الفتح الرباطي، ومايرون جوردان وكريس لامار مع الوحدة الإماراتي، وجوردان ماك راي ومايكل ديكسون مع الاتحاد السكندري، وديكيمبي ديكسون وشيروود تيريل براون مع الكرخ العراقي، وشاكير سميث، وتيرينس طومسون، وكريس جونسون مع البشائر العماني.
وأكد عبد الله سالم الجنيبي رئيس اللجنة المنظمة للبطولة أن الاستعدادات لاستضافة بطولة الوحدة الدولية الودية لكرة السلة انتهت، مشيراً الى أن البطولة هي فرصة للاستعداد بشكل جيد لاستحقاقات الموسم الرياضي المقبل، من خلال الاحتكاك بفرق قوية ولاعبين محترفين.
وأضاف: "البطولة الودية الدولية، التي تضم أندية قوية وعريقة على مستوى الوطن العربي، هي فرصة لتوطيد العلاقات مع الأندية من لبنان والكويت ومصر والمغرب وعمان والعراق".
وختم الجنيبي: "إن مشاركة فرق لها ثقل واسم كبير في الوطن العربي، يزيد من قوة البطولة، ويحقق استفادة فنية كبيرة من البطولة لكل الفرق المشاركة، وخصوصاً المنتخب الاماراتي".

 

البرنامج
تنطلق مباريات بطولة الوحدة الدولية الودية لكرة السلة الخميس 19 أيلول الجاري حسب الجدول التالي بتوقيت بيروت: 
* الخميس 19 أيلول 2024: الكرخ - الكويت (الساعة 13:30)، الفتح - الوحدة (الساعة 15:30)، الحكمة - البشائر (الساعة 17:30)، الاتحاد - منتخب الامارات (الساعة 19:30).
* السبت 21 منه: الوحدة - البشائر (الساعة 13:30)، الكويت - الاتحاد السكندري (الساعة 15:30)، الحكمة - الفتح (الساعة 17:30)، منتخب الامارات - الكرخ (الساعة 19:30).
* الاحد 22 منه: الفتح - البشائر (الساعة 13:30)، الوحدة - الحكمة (الساعة 15:30)، الكويت - منتخب الامارات (الساعة 17:30)، الاتحاد - الكرخ (الساعة 19:30).
* الثلاثاء 24 منه (نصف النهائي): أول المجموعة الأولى - ثاني المجموعة الثانية (الساعة 17:30)، أول المجموعة الثانية - ثاني المجموعة الأولى (الساعة 19:30).
* الأربعاء 25 منه: المركز الثالث (الساعة 13:30)، المباراة النهائية (الساعة 17:30).