بالفيديو: من هي المرأة التي اخترقت الحزب؟

بالفيديو: من هي المرأة التي اخترقت الحزب؟

  • ١٩ أيلول ٢٠٢٤
  • كاسندرا حمادة

شخصية غامضة ارتبطت بصفقة أجهزة استدعاء (البيجر) المثيرة للجدل، فهل امرأة جاسوسة غشّت حزب الله؟

 
غموض يلفّ الشركة التي زودت حزب الله بأجهزة "بيجر" من طراز "إيه آر 924"، زاد بعد الإعلان أن شركة bac الشريكة لأبولو غولد هي وهمية. 

إلا أنّ المفاجأة الأكبر تدور حول مهمّة صاحبة تلك الشركة، كريستيانا روزاريا هي المدير العام ومالكة "بي ايه سي للاستشارات. لم تكتف بإغلاق موقع الشركة الإلكتروني بدعوى الصيانة، بل هذه المرأة اختفت كلياً عن مواقع التواصل الإجتماعي . تقصّت عنها بيروت تايم، ووجدت موقعها على "لينكد إن"، وتبيّن أنّها دكتورة من جامعة لندن في فيزياء الجسيمات، وعملت في مؤسسات أكاديمية بريطانية، وكانت مستشارةً للمفوضية الأوروبية واليونسكو والوكالة الدولية للطاقة الذرية. ويُقال أنّ رغم قلة النشاط على مواقعها السابقة، فهي تظهر صورة متناقضة لشخصية كريستيانا، حيث تجمع بين الحياة الفخمة والمهنية المتينة.

المرأة تقيم في شقة بالطابق الثامن من مبنى مشترك بحي أويفشت وهو عقار لا يتناسب تمامًا مع إنجازاتها الشخصية والمادية. ووفق أربعة جيران ومصفّف شعر في المبنى لصحيفة "فاينانشال تايمز" إنّهم لا يتذكرون رؤيتها في السنوات الأخيرة.

"أنا لا أصنع أجهزة البيجر، أنا مجرد وسيطة. أنتم مخطئون." هكذا دافعت المرأة الغامضة عن شركة BAC بأنّها وسيط، بعد الضجة الأخيرة حول تفجير البايجرز في لبنان. 

أشارت التحقيقات الاولية إلى أنّ العمل إسخنيارتي أمني بامتياز، فهل تكون تلك المرأة متورّطة بهذا العمل؟