بالفيديو.. كن حذرًا من توأمك الرقمي!

بالفيديو.. كن حذرًا من توأمك الرقمي!

  • ٠١ أيلول ٢٠٢٤
  • إلياس معلوف

صدق أو لا تصدق.. سيصبح لديك توأمًا رقميًا على السوشيال الميديا وسيتولى إدراة مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بك.

إنّه مخطط شركة "ميتا" في المستقبل القريب. وفي حال الأونلاين بزنس، وبدلاً من تعيين موظفين للعمل على مدار الساعة وتلبية طلبات الزبائن في كل أنحاء العالم، تعمل النسخة الرقمية الذكية كوكيل افتراضي عن صاحب المشروع الاقتصادي وتمثله قانونيًا في كل ما يتعلق بإبرام العقود والتفاوض لإجراء الصفقات. 

والتوأم الرقمي هو عبارة عن نسخة أو نموذج افتراضي رقمي يحاكي سلوك أصل مادي فعلي سواء كان غير حي كالمنتجات والعمليات والأنظمة والأجهزة والأماكن ووسائل النقل، أو حيّاً كالأشخاص. ويسعى التوأم الرقمي إلى تعزيز الإنتاجية وتخفيف عبء العمل إضافة إلى تحسين التواصل مع الجمهور على مواقع التواصل الاجتماعي. 

 وكان مارك زوكربيرغ، الرئيس التنفيذي لشركة «ميتا»، أشار إلى أنّ للشركة رؤية للذكاء الاصطناعي يمكن أن تساعد المبدعين للتغلب على الإرهاق.

وأضاف أنّ رؤيته المتمثلة في مساعدة الناس من خلال محاكاة شخصياتهم وأعمالهم رقمياً عبر الإنترنت، سيقلل المخاوف من قدرة الذكاء الاصطناعي التوليدي على تدمير سبل العيش. وشدّد على أنّه ليست هناك ساعات كافية في اليوم للمبدعين للتفاعل مع مجتمعهم بالطريقة التي يريدها المجتمع. ويمكن للتوائم الرقمية الرد على الرسائل المباشرة والدردشة مع المتابعين وتنفيذ مهام أخرى!