بنجامين حسن «يبيّض وجه» لبنان

بنجامين حسن «يبيّض وجه» لبنان

  • ٢٨ تموز ٢٠٢٤
  • موسى الخوري

انجاز لبناني في باريس.

حقق لاعب التنس اللبناني المقيم في المانيا بنجامين حسن فوزًا لافتًا على خصمه الأميركي كريستوفر اوبانكس المصنف ١٠٩ في العالم بعد تغلبه عليه بشوطين مقابل لا شيء وبنتيجة 6-4 و6-2. 

ويعتبر هذا الفوز مكسبًا للبنان وانجازا على الصعيد الشخصي لحسن الذي يقيم ويتدرب في المانيا وهو مصنف ١٥٦ على العالم حاليًا.

خصم حسن معروف اكثر منه وقد حقق بعض النتائج اللافتة ابرزها كان وصوله إلى ربع نهائي دورة ويمبلدون، احدى الدورات الكبرى في العام الماضي، اضافة إلى وصوله إلى المركز الـ٢٩ في التصنيف العالمي لتنس الرجال. ولكن حسن عرف كيف يدير اللقاء ويخطف الفوز من منافسه. 

وفي مسابقة السباحة، خاضت السبّاحة لين الحاج (17 سنة) سباق الـ 100 متر صدراً وسجّلت زمناً بلغ 1.10.27 دقيقة بعد مواجهة شرسة مع بطلات العالم. وقال إداري بعثة السباحة أمين سر الإتحاد اللبناني فريد أبي رعد "إنّ لين تشارك للمرة الأولى في الألعاب الأولمبية بعد مشاركتها مؤخراً في بطولة العالم وعدة سباقات تأهيلية للألعاب حيث لديها توقيت أفضل وهو 1.09.67د مما جعلها تكون المصنفة أولى في لبنان وفي ضوء ذلك اختيرت للمشاركة في أولمبياد باريس لكن المواجهة هنا مختلفة مع العمالقة حيث زاد توقيتها نصف ثانية ونحن أملنا كبير بها وبقدرتها على تعزيز مستواها الفني خلال السنوات الأربع المقبلة".

وأشار أبي رعد إلى وجود أمل جديد مع السباح سيمون الدويهي الذي يخوض سباق الـ 100 متر حرّة الثلاثاء 30 تموز لتعزيز رقمه الحالي وهو 49.69 ثانية وكان سجّله مؤخراً في إسبانيا.

وفي برنامج المباريات ليوم الإثنين 29 تموز محطة مع مسابقة المبارزة (سلاح الشيش) إذ يخوض اللاعب فيليب واكيم أولى مبارياته مع لاعب الصين تايبيه شين يي تونغ الساعة 10.25 صباحاً بتوقيت بيروت. وعشية المباراة قال إداري بعثة المبارزة أمين سر الإتحاد اللبناني عماد نحاس أن الدويهي يقيم في فرنسا خلال الصيف وهو من لاعبي نادي المون لاسال ويشرف على إعداده المدرب الفرنسي تانسيون أنغوران وستكون تجربته الأولمبية الأولى وهي مهمة ليست سهلة إذ أن المشاركين في هذه المسابقة وعددهم 37 هم الأفضل عالمياً لكننا لا نستبعد المفاجآت.

كل التوفيق لأفراد بعثتنا في باريس علّهم يُنسون اللبنانيين الواقع اليومي الأليم من خلال انتصارات تُفرح القلب.