ألمانيا تصدرت بصعوبة والمجر أحيت آمالها وإسكتلندا خارج اليورو

ألمانيا تصدرت بصعوبة والمجر أحيت آمالها وإسكتلندا خارج اليورو

  • ٢٤ حزيران ٢٠٢٤
  • موسى الخوري

قمة اليوم بين إيطاليا وكرواتيا

ثوانٍ قليلة كانت ستكون كفيلة بوضع سويسرا في الصدارة وألمانيا في وصافة المجموعة الأولى، مما كان سيعني لقاء المانيا لمتصدر المجموعة الثالثة الذي يمكن أن يكون إنكلترا مؤذنًا بلقاء عاصف منذ الدور الثاني الذي سينطلق الأحد المقبل. لكن هدف البديل نيكلاس فولكروغ قبل أن تلفظ المباراة أمام سويسرا أنفاسها أعاد المانيا للصدارة ووضع سويسرا وصيفة. 
لقاء المجموعة الثاني حفل بالإثارة أيضًا. فبعدما كانت المجر متذيلة للترتيب، سجلت هدفًا في اللحظات القاتلة للقاء وأصبح رصيدها ثلاث نقاط بدلا من نقطة واحدة مما جعلها مؤهلة لاحتلال أحد أفضل المنتخبات الأربعة التي ستحتل المركز الثالث وبالتالي الإنتقال إلى الدور المقبل. 
مباراة المانيا وسويسرا قلب فيها المنتخب السويسري التوقعات وحرم الجمهور الألماني الكبير الموجود في ملعب فرانكفورت، عاصمة المانيا الإقتصادية، من لذة الإحتفال بصدارة المجموعة وأجّل الموضوع حتى الثواني الأخيرة للقاء. 
فقد لعب رجال المدرب مراد ياكين بعقلانية وعرفوا كيفية تضييق المساحات على خصمهم الألماني وخصوصًا في الوسط، مع اعتماد أسلوب السماح للألمان بالتحرك في الخلف ولكن ما أن يستلم أي لاعب الماني الكرة في الوسط حتى يبدأ السويسريون الضغط. هذا ما جعل الألمان في حيرة من امرهم وصعّب المهمة على مدرب المانيا يوليان ناغلسمان الذي لم يجِد حلًا قبل إجراء تبديلات أثمرت تسجيل الإحتياطي نيكلاس فولكروغ لاعب دورتموند هدف التعادل في اللحظات القاتلة للقاء، واضعًا بلاده في صدارة المجموعة وسويسرا خلفهم. 
مباراة المجر واسكتلندا كان يفترض ان تكون هامشية لولا هدف المجر القاتل الذي سجله سوبوث في الدقيقة ١٠٠، أي في الوقت المحتسب بدلاً عن ضائع. هذا الهدف أحيا آمال المجر بالتأهل إلى الدور المقبل بعد أن دخلت المباراة ورصيدها من النقاط صفرا. 
المنتخبان حاولا جهدهما وأضاعا بعض الفرص. إسكتلندا التي دخلت اللقاء وبحوزتها نقطة واحدة كانت تأمل حصد النقاط الثلاث واحتلال المركز الثالث الذي يمكن أن يؤهلها إلى الدور المقبل. لكن كان لرجال المدرب الإيطالي ماركو روسي رأي آخر فخطفوا الفوز وأحيوا آمالهم بالتأهل. 
مباراتا اليوم الاثنين من المجموعة الثانية وتجريان أيضًا في توقيت واحد الساعة العاشرة مساءً، فتلعب إسبانيا التي ضمنت تأهلها مع ألبانيا بينما تلتقي إيطاليا مع كرواتيا في مباراة قمة.