الرياضي يسحق لياونينغ الصيني بفارق 43 نقطة افتتاحاً

الرياضي يسحق لياونينغ الصيني بفارق 43 نقطة افتتاحاً

  • ٠٩ حزيران ٢٠٢٤
  • محمد فوّاز

سيخوض الرياضي مباراته الثانية الساعة 20.30 مساء الثلاثاء 11 حزيران المقبل مع النادي المضيف شباب الأهلي دبي الاماراتي. علماً أن الفريق اللبناني يخوض البطولة بعشرة لاعبين بعد إيقاف اللاعب علي منصور شهراً.

حقق الرياضي بيروت فوزا كاسحاً على لياونينغ فلاينغ ليوباردز الصيني بفارق 43 نقطة 118-75 (37-20 و65-32 و100-51)، في مباراته الافتتاحية ضمن المجموعة الأولى من دوري أبطال آسيا لكرة السلة المقامة في دبي حتى 15 حزيران الجاري، بعد ظهر اليوم الاحد، في قاعة الشيخ سعيد بن مكتوم التابعة لشباب الأهلي الاماراتي. 
وسيخوض الرياضي مباراته الثانية الساعة 20.30 مساء الثلاثاء 11 حزيران المقبل مع النادي المضيف شباب الأهلي دبي الاماراتي. علماً أن الفريق اللبناني يخوض البطولة بعشرة لاعبين بعد إيقاف اللاعب علي منصور شهراً واعتبار إسماعيل أحمد أجنبياً.  
بدأ المدرب احمد فران المباراة بالخماسي وائل عرقجي وكريم زينون وهايك غيوكوشيان وثون مايكر وزاك لوفتون. بينما بدأها المدرب الصيني نايكون وو بالخماسي مينغشين كونغ ومايكل غيلموز ويانيو ليو وريفونتي رايس وجونهاو زانغ. 
سيطر الرياضي على الربع الأول من بابه الى محرابه ووجه إنذاراً واضحاّ الى الفرق المنافسة بأنه سيكون منافساً جدياً على اللقب ولن يتساهل مع أي فريق، وسجل "الأصفر" في هذا الربع 37 نقطة مقابل 20 لمنافسه الصيني أي بفارق 17 نقطة. وواصل الرياضي عزفه المنفرد واستطاع المدرب أحمد فران اعتماد مبدأ المداورة بين لاعبيه لاراحتهم بانتظار اللقاء المقبل، فيما حاول الفريق الصيني مجاراة اللبنانيين من دون جدوى. وسجل الرياضي في هذا الربع الثاني 28 نقطة مقابل 12 نقطة لمنافسه ورفع الفارق إلى 33 نقطة 65-32 "دوبل سكور". 
وكان عملاق الرياضي البوسني علم الدين كيكانوفيتش أفضل مسجل في الشوط الأول بـ15 نقطة، مقابل 11 نقطة لكل من مايكل غيلمور ويانيو ليو في الفريق الصيني. 
وفي الشوط الثاني، لم يتغير أداء الرياضي الذي واصل التحكّم بالمجريات بشكل كامل ولم يترك مجالاً لمنافسه للاقتراب من سكوره فاكتفى الفريق الصيني بمحاولات لم تُسمن وتُغن. وسجل لاعبو الرياضي 35 نقطة مقابل 19 للاعبي لياونينغ وبالتالي ارتفع الفارق لمصلحة اللبنانيين إلى 49 نقطة 100-51. وفي الربع الرابع والأخير، أشرك المدرب فران لاعبيه الاحتياطيين مداورة حتى يعتادوا أجواء اللقاءات القارية وكانوا "قد الحمل" واستطاعوا إنهاء اللقاء بفارق 43 نقطة 118-75.
وتم اختيار وائل عرقجي أفضل لاعب في المباراة. وكان لاعب الرياضي كيكانوفيتش أفضل مسجل في اللقاء بـ27 نقطة و9 متابعات، فيما كان الصيني يانيو ليو أفضل مسجل في فريقه بـ21 نقطة و6 متابعات وتمريرة حاسمة واحدة. 
* الرياضي: أمير سعود (4) ووائل عرقجي (18) وكريم زينون (14) وهايك غيوكوشيان (14) وثون مايكر (14) وزاك لوفتون (20) وعلم الدين كيكانوفيتش (27) وبلال طبارة (5) وجورج إيف دعبول (2) ومروان زيادة.
وضمن المجموعة الثانية، فاز غورغان الإيراني على كي.سي.سي. آغيس الكوري الجنوبي 102-79، وهيروشيما دراغونفلايز الياباني على بيليتا جايا الماليزي 86-69.